The Fact About تخسيس الرجل That No One Is Suggesting

Wiki Article



عند الشعور بالجوع يجب عليك شرب الماء، فهذا يحد من شعورك بالجوع لفترة أطول.

اطلب أن يحزموا لك نصف الوجبة لتأخذها معك قبل وضعها على الطاولة.

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

اتباع خطة أو برنامج غذائي يومي: تُروّج العديد من المجلات، ومواقع الإنترنت، والإعلانات التلفزيونيّة لبعض الحميات الغذائية التي تزعم بأنّها مناسبةٌ لجميع الأشخاص، وفي الحقيقة فليست هناك حميةٌ واحدةٌ مناسبةٌ لجميع الأشخاص، فقد تكون بعض الحميات مناسبةً لبعض الأشخاص، إلّا أنّها قد تكون ضارّةً لغيرهم،[١٥] ولكن بشكلٍ عام، كما ذُكر سابقاً؛ يحتاج الشخص في كلّ وجبةٍ رئيسيّةٍ إلى خليطٍ من مجموعات الأطعمة المذكورة سابقاً، وفي ما يأتي مثالٌ على طريقة توزيع الأطعمة على الوجبات لتشمل جميع المجموعات الغذائية بكميات متوازنة:

البحث عن المشكلة الأساسية المُتسببة في زيادة الوزن: تتلخّص الخطوة الأولى والأهم لخسارة الوزن في معرفة السبب الذي قد يعيق هذا الطريق، إذ تختلف الحالة الغذائيّة والصحيّة من شخص لآخر؛ ولذلك فإن الطريقة المُتّبعة لخسارة الوزن تختلف أيضاً، لذلك يُنصح بملاحظة السلوكيات التي يُمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بدلاً من خسارته وتجنُّبها؛ ومن هذه السلوكيات نذكر ما يأتي:[١١]

الإكثار من تناول الألياف: مثل: الحبوب الكاملة، والمُكسرات، والفواكه، والخضروات؛ حيث إنَّ الألياف تزيد من الشعور بالشبع، ولا تهضم الأمعاء الدقيقة على عكس النشويات والسكر، مما قد يؤدي إلى خسارة الوزن.[١٦]

To shed twenty pounds in per month, individuals need to melt away far more energy than they get in, possibly via dietary variations or improved Actual physical activity.

يعد موضوع إنقاص الوزن من المواضيع التي تعير انتباه وتفكير فئة كبيرة من الناس نظرا لانتشار نسبة السمنة بشكل مخيف في المجتمعات.

عدم التهام الطعام أمام جهاز التلفاز، لأن هذا السلوك غالباً يدفع إلى استعمال كميات أكبر من الأكل من دون وعي.

عدم التسرع في خفض الوزن، لأن هذا الأسلوب سيجعل من استرداد الكيلو غرامات المفقودة بأسرع من البرق.

تَعِد المئات من الوجبات الغذائية المُبتَدَعة وبرامج إنقاص الوزن والحيل الصريحة بإنقاص الوزن بشكل سهل وسريع. ومع ذلك، فإن أساس فقدان الوزن الناجح يظلُّ نظامًا صحيًّا يتحكَّم في السعرات الحرارية على أن يكون مقرونًا بزيادة الأنشطة البدنية.

كثرة استهلاك المشروبات الغازيّة، مشروبات القهوة مُرتفعة السعرات الحرارية، والعصائر.

يُنصح بتناول الأطعمة الكاملة ذات المكوّن الواحد، كما يُنصح بتجنّب معظم الأطعمة المُصنّعة.

Lots of crops: Escalating the amount of fruits, greens, and grains within the diet will cause an elevated fiber كل ما تريد معرفته uptake and a far more diverse list of gut micro organism. Men and women should really try out making sure that greens and various plant-centered foods comprise 75 percent in their food.

Report this wiki page